مشاهد مصورة واشرطة في شكل قصص حملها من هنا برابط واحد ولن تندم وما نرجوه منك ان تترك تعليقا لمزيد دعمنا اسفل الموضوع او ساهم في نشرها ان اعجبتك ليستفيد منها غيرك موسوعتك دليلك للتميز وفريقها يسهر على خدمتك دائما
كراس الخط والنسخ
كراس خط ونسخ مميز للمبتدئين في اللغة العربية حمله من هنا برابط واحد ولا تنسى ترك تعليق لتشجيعه القائمين على هذا الموقع ولكم منا جزيل الشكر ان نشرتموها ليستفيد منها غيركم
حملها من هنا واترك تعليقا يبقى شاهدا على مرورك من هنا
les fiches de 5 ème français type modifiable word
télécharger d'ici les fiches de 5ème français en tupe word tous les fiches du module 1 à module 8 et merci d'avoir laisser un commentaire pour nous encourager l'équipe d'encyschool vous remercie bien
مذكرات سنة خامسة تعليم جزائري
مجموعة هامة كاملة ومتكاملة من مذكرات السنة خامسة ابتدائي تعليم جزائري حملها من هنا برابط واحد لا تتردد في ترك تعليق
ولا تجعلها تقف عند بل انشرها ليستفيد منها غيرك لشكر القائمين على الموقع وتشجيعهم باقتراحاتك ومشاركاتك
مذكرات السنة ثانية تعليم جزائري
مجموعة هامة كاملة من مذكرات السنة ثانية تعليم جزائري حملها من هنا برابط واحد من موسوعتك اسفله او اعلاه فوقه او تحته ولكم منا جزيل البشكر ان تركتم تعليقا لمزيد اثراء الموقع ومزيد تشجيعنا ولا تجعلها تقف عندك بل انشرها ليستفيسد غيرك ولا تنسى ان الكلمة الطيبة صدقة ولكم منا كل الشكر والعرفان موسوعتك دليلك للتميز شكرا لك زائري الكريم
مشروع قسم مسرحية مما اعجبكم
مسرحية تمثل مشروع قسم أكثر من رائع تستطيع تحميلها من هنا ولا تنسى ان تترك تعليقا فالكلمة الطيبة صدقة او انشر الموضوع ليستفيد غيرك
مسرحية" مما عجبكم"
مسرحية" مما عجبكم"
المدرسة:الابتدائية
القسم :
السنة الثالثة
الأهداف الفرعية من المشروع:
ـ بث بعض القيم الأخلاقية المتمثلة في الكرم والتعاون
مع الدعم والتعليل بآيات قرآنية أو أحاديث نبوية أو حكم.
ـ التحذير من الغيبة وعواقبها الوخيمة مع الاستدلال
بآيات قرآنية.
ـ خروج الأطفال من الانطواء إلى المشاركة الفعلية
بالحوار والتعبير عما يخالجهم.
ـ حث الأطفال على البحث عن المعلومة
ليوظفوها مباشرة ويرفقوها بحوارهم(كحماية البيئة أو التغذية أو مرض الكلب عافانا
وعافاكم الله.
سبب اختيار المشروع:
ـ تحليل الوضع الحالي: نتائج متوسطة عموما خاصة في
التواصل الشفوي والإنتاج الكتابي.
ـ حالات الانطواء داخل الفصل.
ـ السعي إلى لتطوير الاقتدارات في مواد اللغة العربية
عموما.
المدة اللازمة
لإنجاز المشروع: خلال الوحدات3-
4ـ5ـ
مراحل المشروع:
1- الاتفاق على
المشروع(معلم+تلاميذ+المدير)
2- التخطيط
لكيفية إنجاز المشروع(تحديد الموارد والمدة)
3- تحديد الأدوار
وتوزيع المهام
مراحل إنجاز المشروع:
ـ اختيار نص بعنوان"ممّ عجبكما" (من
كتاب القراءة المشوقةس3)
ـ استخراج الشخصيات
ـ توزيع الأدوار حسب الجنس والرغبة
ـ التشبع بمحتوى النص وخلفياته وقيمه
ـ اقتراح الحوار المناسب الذي يوافق دور كل شخصية
ـ التوسع انطلاقا من محتوى النص دون الإخلال بمعانيه
ومقاصده.
ـ مراقبة تطور العمل(مناقشته قصد الإضافة والتعديل).
ـ تمثيل المسرحية والتعرف على بعض تقنيات
المسرح(التحركات،التعبير الجسماني، الصوت...)
ـ تقييم تعديلي(نقد المشروع)
ـ تقييم نهائي للعمل
ـاختيار مشروع جديد
هي مسرحية جمعت بين الهزل والطرافة والجد بين القيم
الحميدة والعادات السيئة إلى جانب المعرفة التي سعى إليها الطفل برغبته الشخصية
وبإيعاز لتطوير قدراته وإثراء زاده اللغوي وبالتالي لتنمية حواره في
الدور الذي ينوي تقمصه في هذا العمل
عنوان المسرحية: "ممّ عجبكما"
سيناريو وحوار: تلاميذ السنة الثالثة "أ"
بمدرسة قمريان للسنة الدراسية 2010/ 2011
إنتاج:
إخراج: معلم الفصل)هشام السهيلي)
الإشراف والتأطير: مدير المدرسة
مسرحية:
مم عجبكم؟
زوجان يشاهدان التلفاز و يستمعان إلى آيات قرآنية من
سورة الضحى وفي أعقابها " وأما السائل فلا تنهر ".
يبين الزوج لزوجته أمر الله في التعامل مع
اليتيم و السائل إذا طرق الباب.
وبعد لحظات يُسمع طرق على الباب فتبتسم الزوجة
ثم تسأل "ترى من يطرق بابنا في هذه الساعة المتأخرة من الليل ؟"
- الزوج: أتمنى أن يكون سائلا لأني أعلم أن
الله يحبني وكلما سألته شيئا من فضله أعطاني
الزوج يفتح الباب و يجد أمامه رجلين لا يعرفهما من
قبل
- الضيف الأول: السلام عليك يا سيدي
- الزوج: و عليكما السلام و رحمة الله و
بركاته. من أنتما؟ و ما حاجتكما؟
- الضيف الثاني: نحن غريبان عن البلدة
وقد أسدل الليل ستاره ولم نعرف طريق العودة فهل من مساعدة؟
- الزوج: على الرحب و السعة. تفضلا بالدخول..يا
مرحبا …يا مرحبا….
يدخلهما غرفة الجلوس و يتجه نحو زوجته
في الأثناء إنشاد فردي لمقطع من أنشودة
"الترحيب"
- الزوجة:من هذان الرجلان؟
- الزوج :ضيفان لا أعرفهما من قبل، أرجوك يا
زوجتي العزيزة أوقدي لهما نارا و اطبخي لهما ما لذ و طاب من الأكل
- الزوجة:سمعا و طاعة يا زوجي العزيز
يعود الزوج إلى ضيفيه
- الزوج :الأكيد أنكما مررتما بأحياء القرية
فما رأيكما فيها؟
- الضيف الأول : إن قريتكم جميلة و رائعة ولكن
ما جلب انتباهي كثرة الأشجار المقطوعة
- الزوج: و بدونها كيف سنشعل نارا ونصنع أثاثا
و أبوابا و نوافذ لمنازلنا؟
ينتبه الجميع إلى شاشة التلفاز و فيها يقترح المنشط
برنامج "البيئة والمحيط"
و يقول :"إن علاقة الإنسان بالمحيط هي علاقة
حميمة و مصيرية .ففي المحيط الطبيعي يجد الإنسان غذاءه و يتنفس هواءه وفيه يبحث عن
مختلف موارد الطاقة .لذلك فالإنسان يعيش جدلية دائمة مبنية على حل المعادلة:كيف
يستغل الإنسان مختلف موارد المحيط دون أن يتسبب في إحداث اختلال في التوازن البيئي
تكون له عواقب وخيمة على حياة الفرد و المجموعة؟"
- الزوج:و أنت يا سيدي ما رأيك في قريتنا؟
- الضيف الثاني:إن قريتكم بديعة و خلابة ولكن
ما جلب انتباهي كثرة الكلاب السائبة
- الضيف الثاني:ملقحة ولو …
ينتبه الجميع إلى شاشة التلفاز وفيها يقترح المنشط
برنامج "الصحة للجميع"
و يقول:"الكلَب عافانا و عافاكم الله هو مرض
يصيب بعض الحيوانات وخاصة الكلاب والقطط والذئاب ،كما يصيب الإنسان أيضا نتيجة عضة
حيوان مصاب بالكلب عن طريق اللعاب الذي ينقل فيروسا إلى الجسم عبر الجرح أو الخدش
و توجد هذه الجرثومة في لعاب الحيوان المصاب أسبوعين قبل ظهور علامات المرض الذي
يؤدي حتما إلى موت الحيوان المصاب"
يستأذن الزوج و يلتحق بزوجته في المطبخ
- الضيف الأول:أكاد أموت جوعا و أتمنى أن يقدم
لنا هذا الغنى كسكسا شهيا و لحما مشويا وأختم بتفاحة أو إجاصة
- الضيف الثاني:إن أمعائي تصدر أصواتا غريبة
جراء الجوع الذي انتابني و أتمنى أن يقدم لنا هذا الكريم مرقة ولحما مصليا و
آه لو أختم ببرتقالة.
ينتبه الجميع إلى شاشة التلفاز و فيها يقترح المنشط
برنامج "الجسم السليم في الغذاء السليم"
ويقول:تشتمل الأغذية عموما على مكونات أساسية تتمثل
في البروتينات و السكريات و الدهنيات كما تحتوي أيضا على فيتامينات و أملاح
معدنية.
أـ جانب كمي ويتمثل في حاجة الكائن إلى كمية معينة من
الغذاء إذا لم تتوفر يمكن الحديث عن اختلال في الغذاء .
ب - جانب نوعي وهو ما يوفره الغذاء من نسب
معينة من المكونات الغذائية تلبي حاجة الكائن.
مذكرات السنة ثالثة ابتدائي للاستاذ والتلميذ الجزائري
وثيقة منهجية ممتازة لكل المواد تتمثل في كل مذكرات السنة ثالثة ابتدائي تعليم جزائري حملها من هنا برابط واحد موسوعتك اعلاه او اسفله فوقه اوتحته مذكرات السنة الثالثة ابتدائي الجزائر ولا تبخل علينا بنشر الموضوع عبر الفايسبوك او التويتر او الغوغل بلاس او اترك تعليقا باسمك يشهد على مرورك من هنا ويبقى موجود دائما لكم جزيل الشكر موسوعتكم تغوص في الحدث التعليمي وتحدد مكوناته دليلك للتميز طبعا ساهم في اثرائها
كراس التمارين الكتابية سنة أولى وثانية حسب حاجيات كل تلميذ
حمل من هنا وبرابط واحد مجموعة من الكراسات للتمارين الكتابية سنة أولى تراعي مستوى التلميذ للسنتين الاول والثانية ولكل تلميذ يعاني تعثرات على مستو التعلم ولا تبخل علينا بتعليق ولا تنس نشرها فيستفيد منها غيرك
كراس انتاج كتابي للدرجة الثانية والثالثة
كراس إنتاج كتابي مميز للدرجة الثانية والسنة الخامسة من التعليم الابتدائي يحتوي ما لذ وطاب من التعابير التي يستحقها ابنك او تلميذك فتزود بها من خلال هذا الرابط ولا تبخل علينا بترك تعليق او نشرها ليستفيسد منها غيرك
معلقات الرياضيات سنة أولى ابتدائي
تجدون هنا مجموعة كبيرة من المعلقات للسنة الأولى من التعليم الابتدائي حملها من هنا واليك مجموعة من النماذج التي تبين لك قيمة هذا العمل ان أعجبتك لا تدعها تقف عندك بل انشرها ليستفيد غيرك ولا تبخل علينا بترك تعليق يساعدنا على التقدم موسوعتك دليلك للتميز
cahier de classe pour troisième
cahier d'exercices pour débutant en français télécharger le d'ici avec u seul lien
n'oublier pas de laisser un commentaire pour nous encourager
partager le contenu pour aider les autres
encyschool votre guide de perfection
n'oublier pas de laisser un commentaire pour nous encourager
partager le contenu pour aider les autres
encyschool votre guide de perfection
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)